A smile is the light in your window that tells others that there is a caring, sharing person inside…. basim

من الآن: خطط لتعلم الإنجليزية في فصل الصيف من خلال هذه الكورسات !!!




لم تعد أهمية تعلم اللغة الإنجليزية لكافة الفئات والقطاعات محل خلاف في عالمنا العربي، ولكن تبقى الشكاوى متكررة حول صعوبة تعلم اللغة، والانقطاع الذي غالبًا ما يصيب معظم المتعلمين بعد فترة قصيرة من البداية، أو تعلم اللغة وفق منهجية خاطئة، وحين يأتي الأمر لتعلم اللغات عبر الإنترنت تبقى الشكوى المتكررة، رغم تعدد المصادر، من صعوبة التعامل معها، لذا قررنا أن نجمع في هذا المقال بعض المصادر المجربة، والتي درس من خلالها الآلاف من قبلك وربما الملايين، وتتميز في مجملها بالسهولة والبساطة، والموجهة في المقام الأول لغير الناطقين بالإنجليزية.

1- قناة جنيفر على يوتيوب

الحل الأمثل للمبتدئين عبر الإنترنت، تقوم جنيفر بتقديم دروسها من خلال مقاطع فيديو قصيرة (حوالي 7 دقائق للمقطع) تقوم من خلالها بتعليم فتاة روسية مهارات اللغة بشكل مجمع، من المحادثة للقواعد للنطق لغيرها من المهارات.
يتكون الكورس الرئيسي من 65 مقطع فيديو قصير، تستخدم جنيفر السبورة أثناء الشرح مما يجعل طريقتها تمتاز بأكبر قدر من البساطة، وتبلغ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو في هذا الكورس حوالي 3 ونصف ملايين مشاهدة، اذهب إليه من هنا.

2- قناة مستردونكان (Misterduncan)

تتبع الدروس أسلوبًا يغلب عليه الفكاهة والهزل في تقديم اللغة، من خلال كورس مكون من 88 مقطع فيديو بمتوسط 7 دقائق لكل مقطع، ومزودة بتذييل مكتوب مصاحب للكلام حتى يمكن متابعة الكلام المسموع مع المكتوب.
حقق الكورس أكثر من 55 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، وحصل على تقييم يتجاوز نسبة 90%، اذهب إليه مباشرةمن هنا.

3- قناة بول لتعليم القواعد

تبدو طريقته تقليدية نوعًا ما وكأنها قادمة من التسعينيات، ولكن الكثيرين يعتقدون أنه أفضل من يقدم الدروس المصورة في قواعد اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت، قناة بول موجهة بالأساس للطلاب المتوسطي المستوى، يمكنك زيارتها من هنا.

4- كورس الجامعة الأمريكية

80 ساعة من الشرح مقدمة من الجامعة الأمريكية، ومقسمة إلى 3 مستويات، الأول 30 ساعة والثاني 30 ساعة والثالث 20 ساعة، ويقدمها أكثر من محاضر وتبدأ من الأبجدية الإنجليزية، انتهاء إلى مستوى متماسك من مختلف مهارات اللغة، اذهب إليه من هنا.

5- كورس المحادثة من جامعة شنغهاي على موقع EDX

هل تجد صعوبة في بدء المحادثة، أو العثور على الكلمات المناسبة عند التواصل باللغة الإنجليزية؟ هل تعرف كيف تبدأ والأحاديث نهاية بطريقة مهذبة؟ هل تريد معرفة المزيد عن الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا وكوريا الجنوبية وكولومبيا، والثقافات الصينية؟، هذا المحتوى هو طريقك إذن.يمتد المحتوى لمدة 8 أسابيع بدأت يوم 15 أبريل، اذهب إليه من هنا.

6- كورسات التحدث بالإنجليزية من أليسون

يقدم موقع Allison الشهير للتعلم عن بعد عدد من الكورسات المتخصصة في مهارات بعينها من مهارات اللغة، أول هذه الباقات خاصة بمهارات المحادثة، وتشمل باقة مكونة من 3 كورسات مختلفة متدرجة المحتوى، يمكنك الذهاب إليها والبدء مباشرة من هنا.

7- كورسات Business English

الكورس مقدم من موقع أليسون أيضًا، وهو موجه بشكل رئيسي لرجال الأعمال والموظفين الذين يحتاجون للتحدث والمراسلة بالإنجليزية لإتمام عملهم، أو لإجراء المحادثات الضرورية أثناء السفر، في خلال أقل من ساعتين ستكون قد تعرفت على أهم المفردات الضرورية والمحادثات التي ستحتاج إلى إجرائها، اذهب إليه من هنا.

8- كيف تحصل على 9 درجات كاملة في اختيار ILETS

يعتبر اختبار ILETS أحد أهم الاختبارات الدولية المعتمدة للسفر والدراسة والعمل بالدول الناطقة بالإنجليزية وبخاصة بريطانيا وأستراليا، وهو اختبار معروف بصعوبته نوعًا ما، المحتوى مقدم من ميشيل أوبرايان أحد أبرز مدرسي اللغة الإنجليزية بجامعات بريطانيا، والتي تعرفك خطوة بخطوة كيف تتعامل مع مناهج ILETS وكيف تستعد للاختبار، في مقابل مبلغ زهيد (15 دولارًا فقط). اذهب إليه من هنا.

9- راجع قسم اللغة الإنجليزية في موقع UDEMY

يتميز الموقع بتقديم كورسات في مهارات أكثر تخصصًا (النطق – ضبط اللهجة- التحدث بالإنجليزية في الهاتف– وغيرها) إذا كنت تود تعلم مهارة بينها لأداء وظيفة معينة قد تساعدك في عملك، فإن باقة UDEMY المنوعة توفر الخيار الأمثل بالنسبة إليك، اذهب إليها من هنا.

 

أشترك معنا في القرآءة للجميع